إغلاق الحدود البرية بين لبنان وسوريا بسبب كورونا


أغلقت السلطات اللبنانية الحدود بين لبنان وسوريا عند نقطة المصنع، الاثنين، بشكل كامل أمام السوريين واللبنانيين، الآتين من سوريا، في إطار تدابير الحد من انتشار فيروس كورونا.
ووفق ما أفادت به قناة “MTV” اللبنانية، فإن السلطات أغلقت الحدود من الجهة اللبنانية أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، وحتى الدبلوماسيين في سوريا من كافة الجنسيات، فيما بقيت الحدود السورية مفتوحة فقط أمام السوريين العائدين من لبنان بعدما منعت دمشق دخول اللبنانيين إليها.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الأحد، في تقريرها اليومي، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان وصل إلى 99 حالة مثبتة بعدما كانت أعلنت في وقت سابق عن ثلاث حالات وفاة، مؤكدة أنها تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه بإصابتهم ومن جميع المخالطين ومراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشارا للفيروس.
وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية خصوصا الحجر المنزل الإلزامي وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى.

من جهة أخرى، شهدت العاصمة بيروت ومعظم المناطق اللبنانية إقفالا شبه تام للمحال التجارية والمؤسسات التزاما بخطة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها السلطات في البلاد، كما عمدت البلديات إلى رش المقمات في الأماكن العامة وتسيير دوريات للتأكد من التزام المواطنين بخطة الطوارئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 7589 شخصا وعدد الوفيات إلى 42 حالة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم السبت، تسجيل 550 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ...