الثلاثاء .. ازدياد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي

يُتوقع أن يزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجيا على المملكة اليوم الثلاثاء، حيث تظهر السحب على ارتفاعات مختلفة فوق العديد من المناطق، لذا تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر بأجزاء عشوائية ومتفرقة تترافق مع نشاط الرياح المثيرة للغبار وربما العواصف الرملية المحلية.

وتبقى درجات الحرارة نهار الثلاثاء أعلى من معدلها نسبة لهذا الوقت من العام بـ 5-7 درجات مئوية حيث يكون الطقس حارًا نسبيًا ومغبرًا وغير مستقر فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، ويكون غالباً غائم بكميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.

ويتوقع هُطول زخات رعدية من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، قد تكون غزيرة محلياً في بعض النطاقات الجغرافية الضيّقة،ما قد يتسبب في جريان الأودية و الشعاب وتشكّل السيول في بعض النطاقات الجغرافية.
مع ساعات ليل الثلاثاء/ الاربعاء، تستمرالأجواء غير المستقرة وفرصة الامطار الرعدية ويُتوقع أن يستمر الطقس مغبراً وغير مستقر فوق أجزاء مُختلفة من المملكة ، كما تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع هُطول زخات رعدية من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مدينة العقبة، قد تكون غزيرة محلياً في بعض النطاقات الجغرافية، لذا فإنها قد تتسبب في جريان الأودية والشعاب و تشكّل للسيول في بعض النطاقات الجغرافية.

ويوصي طقس العرب خلال الحالة الجوية بضرورة:
الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محلياً أثناء نشاط السحب الركامية.
الانتباه من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية و الشعاب الصحراوية.
الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزرقاء: توقيف سيدة اعتدت بالضرب المبرح على طفلها

تمكنت الاجهزة الامنية من كشف هوية سيدة ظهرت بمقطع فيديو وهي تعتدي بالضرب المبرح على ...