“الخدمة المدنية” : زيادة العلاوات تشمل كافة الموظفين

أكد ديوان الخدمة المدنية ان قرار زيادة علاوات موظفي القطاع العام التي أعلنت عنه الحكومة مؤخراً تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية.

وأشار الديوان في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى أنه لم يتم استثناء اية فئة وظيفية أو مهنية أو مسمى وظيفي من هذا القرار، حيث ان توجه الحكومة لمنح هذه الزيادات يهدف لتحسين المستوى المعيشي للموظف العام من جهة، وتطوير مستوى أدائه من جهة اخرى، وما تم تداوله عن وجود استثناءات في دوائر الخدمة المدنية غير دقيق.
ووفق البيان، اوضح الديوان أن مهنة الصحافة من ضمن المهن والوظائف التخصصية، حيث تم تعديل المادة (17) من نظام الخدمة المدنية في العام 2014 لهذه الغاية تحديداً، بحيث شمل تعريف المهن في الخدمة المدنية مهنة الصحافة.

وبحسب البيان، فان الديوان يعمل في المرحلة الحالية وبالتنسيق مع النقابات المهنية ومنها نقابة الصحفيين على اعداد الاطر العامة لمساراتها المهنية ورتبها وفقاً للاطار المرجعي للمسارات المهنية الذي وضع الديوان مرتكزاته الأساسية وناقشها مع رؤساء النقابات المهنية، والعلاوات المهنية حسب رتبتها بما فيها نقابة الصحفيين يوم السبت الماضي في مقر الديوان .

وأكد انه لن يتم استثناء اية فئة وظيفية من الزيادة الاضافية التي اقرتها الحكومة يوم الخميس الماضي خلال إطلاق الحزمة الثالثة لتحفيز النشاط الاقتصادي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف لنا ان نفشل “صفقة القرن” وندعم مواقف الملك؟!

يعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن خطة السلام المزعومة في الشرق الوسط والمعروفة اعلامياً بـ”صفقة ...