مجالس المحافظات تحذر الحكومة والنواب من تقليص الموازنة


حذر رؤساء مجالس المحافظات في بيان مشترك الحكومة ومجلس النواب من تقليص موازنات المحافظات التي تعاني موازناتها اصلا جراء سياسات التهميش الحكومية.

وحمل رؤساء مجالس المحافظات ، في البيان الذي وصل “الاردن الان” ، مجلس النواب المسؤولية الكاملة حال تمريره موازنة 2020، منوهين الى ان اللجنة المالية في مجلس النواب تعتزم إلغاء مشاريع تنموية وخدمية للمحافظات ومدرجة على موازنة 2020.

وعبروا عن استيائهم الشديد من الشراكة الحكومية النيابية العجيبة الهادفة الى تهميش مشاريع تنموية وخدمية اساسية سيؤدي الغاؤها الى ضرب عصب التنمية في المحافظات، مطالبين السلطتين التنفيذية والتشريعية الى تقليص موازنات الهيئات النستقلة، ودمجها، بدلا من تقليص موازنات تعود بالنفع المباشر على حيوات المواطنين.

من جهته، دعا رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس احمد العبداللات رؤساء مجالس المحافظات الى اجتماع طارىء ظهر يوم غد الخميس للتباحث واعلان موقف جماعي مشترك، داعيا مجلس النواب الى اخذ دوره الحقيقي والفاعل كرقيب على تغول السياسات الحكومية الهادفة الى تحميل مجالس المحافظات ثمن عجزها الاقتصادي على حساب تنمية المحافظات وخدمات المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف لنا ان نفشل “صفقة القرن” وندعم مواقف الملك؟!

يعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن خطة السلام المزعومة في الشرق الوسط والمعروفة اعلامياً بـ”صفقة ...