محمد بن زايد يوجه بعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبوظبي


أعلنت حكومة أبوظبي، اليوم الاثنين، تخصيص 3 مليارات درهم لبرنامج الضمانات الائتمانية لتحفيز تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق البنوك المحلية، والذي يدار من قبل مكتب أبوظبي للاستثمار، بهدف تعزيز قدرة هذه الشركات على اجتياز بيئة السوق الحالية.

وخصصت حكومة أبوظبي أيضا مليار درهم لتأسيس صندوق صانع السوق، لتوفير السيولة وإيجاد توازن مستمر بين العرض والطلب على الأسهم.

وقالت إنها ستوقف العمل بكفالات العطاء لتخفيف الأعباء المالية على الشركات، وإعفاء الشركات الناشئة من كفالة حسن التنفيذ للمشاريع التي قيمتها تصل إلى 50 مليون درهم.

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الإيراني أزمة كورونا
الإمارات تعلن عن خطة دعم مالي بقيمة 100 مليار درهم لاحتواء تداعيات كورونا
وقال الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، إن البرامج التحفيزية القائمة في الإمارة والإجراءات التي أعلنها المصرف المركزي والحكومات المحلية أخيرا، تمثل دعامة وضمانة للاستقرار الاقتصادي والمالي في الإمارات في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق العالمية.

وأضاف في تغريدة على تويتر: ”وجهت باستمرار جميع المشاريع الرأسمالية حسب الخطط المعتمدة وعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبوظبي، وأخذ تدابير إضافية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية في الإمارة وإعطاء الأولوية للشركات الناشئة في ضوء التحديات الحالية“.

حاكم الشارقة ينعى الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي
وقال: ”وجهت بالعمل على خطط جديدة لتحفيز القطاعات الاستثمارية الإستراتيجية، وأمرت بتشكيل لجنة برئاسة دائرة المالية وعضوية دائرة التنمية الاقتصادية والبنوك المحلية لمتابعة برامج الاقتراض للشركات المحلية في أبوظبي في ظل الظروف الراهنة“.
وأتم: ”ستستمر أجهزتنا الحكومية في تطوير وتسهيل القوانين والتشريعات الاستثمارية لتكون أكثر مرونة وملاءمة لاستمرارية العجلة الاقتصادية… نثق في حيوية الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة تقلبات الأسواق“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الدولي يرجح هبوط معدل النمو الاقتصادي في الصين وزيادة الفقر في العالم بسبب كورونا

رجح البنك الدولي أن يهبط معدل النمو الاقتصادي في الصين بشدة، بسبب وباء كوفيد-19، معتبرا ...