84 % من الأردنيين يشكون التعقيد بإجراءات الخدمات الحكومية


أصدرت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء اليوم التقرير الأسبوعي الخاص بـمنصة بخدمتكم للفترة الممتدة من 16- 22 /2/2020، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للاطلاع على الأرقام الخاصة بعمل المنصة.

وبحسب التقرير الذي وصل “جراسا” فقد بلغ عدد الطلبات الواردة للمنصة (2459) طلباً، وبمعدل (351.3) طلب يومياً، ووفق مؤشرات المنصة فقد بلغت نسبة الاستجابة لهذه الطلبات 89%، ووصلت نسبة الطلبات التي تجاوزت الاطار الزمني للرد عليها إلى 2%، في حين بلغت نسبة الرضا عن الحل أو الرّد المقدّم 68%، ونسبة الطلبات المغلقة 70%.

وأظهر التقرير أنّ طلب (اسأل الحكومة) احتلّ المرتبة الأولى من طلبات المواطنين المقدمة عبر المنصة بعدد وصل إلى (1394) ، تلاه (الشكاوى) بـ (905) طلبات، ومن ثم الاقتراحات بـ (62) طلباً، في حين بلغ عدد طلبات الثناء (55) طلباً، ووصلت طلبات الإبلاغ إلى (43) طلباً.

وبيّن التقرير القطاعات الأكثر استقبالاً للشكاوى خلال الأسبوع الماضي؛ وتمثلت في وزارة التربية والتعليم، أمانة عمان الكبرى، ديوان الخدمة المدنية، وزارة المياه والري، وزارة الإدارة المحلية، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة المالية، رئاسة الوزراء، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية، وقد شكّلت نسبة الشكاوى لهذه الدوائر ما نسبته 67.7 % من اجمالي الشكاوى على مستوى الجهاز الحكومي.

وتركزت شكاوى المواطنين على التعقيد في إجراءات الخدمة بنسبة 84.3% من الشكاوى، أما جودة الخدمة فقد بلغت6.1%، ومن ثم بيئة الخدمة بـ 5.5%، وما نسبته 2.1% للزمن المستغرق للحصول على الخدمة، وأخيراً سلوك الموظف نسبة بلغت 2%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا إصابات لمخالطي طبيب الرمثا

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات أن فرق التقصي لم تسجل أي ...